هاشمية مكرّماً في الشمال

طرابلس أمانة حريرية

هاشمية مكرماً في الشمال: طرابلس أمانة حريرية


كرمت شركة "CREEL" رئيس جمعيتي "بيروت للتنمية الإجتماعية" و"إمكان" السيد أحمد هاشمية على كل على عطاءاته وما يقدمه على كل الاراضي اللبنانية، خاصة في الشمال عن طريق جمعية "إمكان"، وذلك ضمن فعاليات "طرابلس عاصمة الثقافة العربية"، بمهرجان "بشمالك بحبك" الذي أقامته الشركة في "معرض رشيد كرامي الدولي"، برعاية وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصّار، بحضور شخصيات وزارية ونيابية واعلامية ونقابية وفعاليات طرابلسية.


وسلّم النائب إيهاب مطر هاشمية درعا تكريميا؛ وعلّق هاشمية:" الفيحاء هي تؤام الروح، تؤام بيروت، بحرهن واحد ومكانتهن واحدة بقلب الغالي دولة الرئيس سعد الحريري".

وأضاف:" طرابلس بالنسبة لنا، في جمعيتي بيروت للتنمية وإمكان، أمانة حريرية، دائما نحاول بكل قدراتنا أن نكون معها والى جانبها، ونحاول التخفيف عن أهلها حرمانا مقصودا من زمن".

وقال:" نحن اليوم هنا لنشارك أهلنا فرحة إعلان طرابلس عاصمة للثقافة العربية، وهيي فرصة لإظهار الوجه الحقيقي لهذه المدينة الساحرة بتاريخها وعراقتها وعلمها وأصالتها وطيبة أهلها، ومناسبة أيضا للترويج للمدينة باعتبارها عاصمة للسياحة اللبنانية، بل ويمكن تطويرها لتكون عاصمة للسياحة العربية".

وأكد انه لا بد من رسالة شكر لدولة الرئيس نجيب ميقاتي على الجهد الذي يبذله للحفاظ على ما تبقى من وطننا لبنان.

وختم:" واخيراً، وبجملة واحدة، طرابلس انت مش وحدك".


أما النائب مطر فرحب بكل الحضور في مدينته طرابلس، وقال:" ما نراه اليوم هو طرابلس الحقيقية، طرابلس الحضارة والثقافة والسياحة والعلم والعلماء".

وأضاف:" ربما الماضي ظلم طرابلس، ولكن نحن اليوم نسعى لإظهار الصورة الحقيقية لطرابلس، وما حصل اليوم خير دليل ان طرابلس قادرة على تنظيم مناسبات واحتفالات على مستوى عال". 

وختم:" طرابلس هي صورة الشمال وقادرة ان تكون صورة لبنان".


وخلال المهرجان، تم عرض فيديو يوثق "رالي طرابلس الثقافي السنوي الأول" الذي نظمته جمعية "إمكان" في 25 أيار، وتم توزيع شهادات مشاركة وجوائز مالية على الثانويات التي شاركت وفازت في الـ "رالي". وحصدت المركز الأول ثانوية حسن الحجة، المركز الثاني ثانوية سابا زريق وفي المركز الثالث ثانوية جورج صراف.



Emkan June 1, 2024
Share this post

هاشمية يستقبل بطلات الكرة الشاطئية في المطار
نهدي كأس بطولتي العربية وغرب آسيا للحريري